ثقافه

اخر الأخبار

Post Top Ad

Your Ad Spot

الاثنين، 9 ديسمبر 2019

ارتفاع جنونى لاسعار العملات الاجنبية مقابل الجنية السودانية اليوم

قفزت اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنية السودانية الى مستويات تاريخية جنونية في السوق الاسود (ليبلغ الدولار 84 جنيها.. والريال السعودى 23 جنيعا والدرهم الاماراتى 24 جنيها)بعد ساعات من الحديث عن ارتفاع نسبة الطلب اثر قيام احد الشركات طلب مبلغ نقدي كبير من العملة الاجنبية في السوق الموازي تزامنامع حملات امنية مكثفة ضد السريحة .
ووفق مصادر موقع اخبار السودان فقد قفز سعر صرف الدولار الامريكي الى مستوى تاريخي غير مسبوق بنسبة جنونية برفقة بقية العملات الاجنبية وسط انباء تتحدث عن ارتفاع جديد سيشهده السوق السوداء هذا الاسبوع قبيل الكشف عن اي دعم مالي للاقتصاد السوداني.
وقال متعاملون في السوق الموازي وسط الخرطوم في حديث مع موقع اخبار السودان ان صرف الدولار الامريكي ارتفع خلال افتتاح التعاملات الصباحية اليوم الاثنين ليبلغ 84 جنيها نقدا لسعر الصرف (الشراء من قبل تجار السوق الموازي) مقابل 85 جنيها سعر البيع من قبل تجار السوق السوداء وتعدى صرف الريال السعودي مبلغ 23.50 جنيها .
وقالت مصادر اقتصادية لموقع اخبار السودان ان سبب الارتفاع راجع الى ارتفاع نسبة الطلب بعد تعميم البنك المركزي السوداني بإعادة نظام الدفع المقدم لحصائل الصادر حيث ان المصدرين يلجأون إلى الأسواق الموازية لتأمين الحصيلة مايؤدى الطلب على النقد الأجنبي.
وتوقع التجار تراجع جديد للجنيه في ظل غياب إستراتيجية واضحه للحكومة للتعامل مع سوق النقد الأجنبي.
فيما تحدثت مصادر مطلعة ان طلبية كبيرة وردت إلى السوق السوداء من قبل شركة أجنبية تعمل فى مناجم الذهب، مساء الخميس الماضي أدت إلى ارتفاع سعر الدولار. وكشف متعامل فى سوق النقد الاجنبي أن الطلبية تقدر بحوالي (٧٠٠) ألف دولار، وتوقع المصدر انخفاض سعر الدولار مقابل الجنيه بمجرد انتهاء الكمية المحددة للطلبية.
وأدى إرتفاع الأسعار الجنوني وغلاء المعيشه في خروج تظاهرات شعبية خواتيم العام الماضي، تسببت في الإطاحة بالرئيس المخلوع عمر البشير في “11” أبريل الماضي.

اخبار السودان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

الصفحات